تمارين رياضية للوجه للتخلص من التجاعيد

اسم الكاتب


?كوني انثي  - تمارين رياضية للوجه للتخلص من التجاعيد



تجاعيد الوجة والخطوط الرفيعة على الوجة نتيجة الارهاق وقلة النوم تعانى منها بعض السيدات وتبحث عن طرق فعالة للتخلص من تجاعيد الوجة بسهولة ،وتقدم خبيرة التجميل مها عواد أهم تمارين رياضية للوجه للتخلص من التجاعيد والتى لها نتائج فعالة فى علاج تجاعيد الوجة .

التمرين الاول :

نضع أصبع السبابة فى منتصف المسافة بين عظمة الخد و فتحة الأنف ثم نقوم بالضغط برفق بالأصبع فوق البشرة ونقوم بالذهاب بالأصبع باتجاه الزوايا الخارجية للعين ثم نقف فى نهاية هذا الاتجاه لمدة دقيقة، يكرر ذالك التمرين مرتين يوميا حيث يريح عضلات الوجة ويقلل من ظهور التجاعيد بالاضافة الى انة فعال فى الاقلال من تجميع التوكسين.

التمرين الثانى :

تدليك للجبهة يقوم عادة بالتخفيف من التوتر والإجهاد ويمكن عمل التمرين عن طريق الضغط بالأصابع على الجبهة لبضع ثوانٍ ثم نرفع اليد للحظات ونعيد تدليك الجبهة بأطراف الأصابع بنعومة، فهذا التدليك يزيد من تدفق الدم فى الجبهة ويعمل على تهدئةعضلات الوجة ويقلل من التجاعيد والخطوط البيضاء وينصح بتكرار ذلك التمرين مرة يوميا لعلاج التجاعيد على الوجة .

التمرين الثالث:

تمريناً كاملاً للوجه يعمل على شد الوجه بشكل عام وذلك بالبدء فى التدليك بشكل دائرى بأطراف الأصابع بدءا من الجبين نزولا إلى تفاصيل الوجه لمدة 30 ثانية ونكرر هذه العملية مجددا عدة مرات فى اليوم، فهو تمرين جيد لشد عضلات الوجه ويمنع ارتخاءها.

التمرين الرابع:

خاص بالتخلص من التجاعيد حول العين وذلك بالضغط بقوة حول العينين بأطراف الأصابع لبضع ثوانٍ ونعيد الضغط كثيراً ويمكن عمل هذه الطريقة مرة واحدة يوميا، وتعتبر هذه الطريقة وسيلة لتهدئة العضلات حول العين وتخفيف تأثير الإرهاق حول العين وكذلك التحديق بقوة وأثر القراءة والعمل النظرى.